Wednesday, August 20, 2014

كيف يصبح تواجدك على تويتر فعال دون الحاجة الى تغريد؟

كيف تكون مستمعا جيدا على تويتر

ماذا لو امكنك استخدام تويتر كأداة لمعرفة جميع الاخبار والاحداث الجديدة التى تحدث في مجال عملك او تلك التى تدور حول صناعتك ؟؟
بالتأكيد هذا الاستخدام سيفتح لك باب المعرفة الثمينة والمشاركة الفعالة في مجالك ..

- في التالى ثلاثة اسرار يمكنك من خلالهم التواجد على تويتر بفاعلية من خلال متابعة جيدة لكل ما يحدث دون ان تقوم بالتغريد:

1- القوائم او Lists :

دون الحاجة لمتابعة الشركات او الاشخاص يمكنك ان تحصل على جديد ما يقومون بتغريده على حساباتهم الشخصية ، بالاضافة الى ان قوائم تويتر بها امكانية ان تجعلها خاصة اى ان تراها وحدك او عامة يراها الجميع على تويتر .. ومن خلال القوائم سيكون بامكانك اختيار ومتابعة من تهتم بشكل محدد على تويتر.

قوائم تويتر 


2- التنبيهات:

من المهم ان تقوم بضبط تنبيهات تويتر الجديدة كى تأتى لك على هاتفك المحمول .. وهى طريقة اخرى كي تتعرف على محتوى تغريدات الشركات او الاشخاص المعينين الذين تقوم بمتابعتهم على تويتر فور قيامهم بالتغريد .. وسترسم لك تلك الاداة منحنى معرفي عن الاشياء التى يهتم بها هذا الشخص الذي تقوم بمتابعته وما هى اكثر الاشياء او المواضيع التى يغرد عنها .. وللحصول على التنبيهات من يطلب منك تويتر ان تقوم متابعة هذا الشخص او تلك الشركة كى تحصل على جديد تغريداتها على هاتفك ..


تنبيهات تويتر على الهاتف المحمول


3- الرصد :

هناك عدة ادوات لرصد ما يقوله مستخدمى تويتر عن مجالك او شركتك بالتحديد .. تلك الوسائل منها ما هو مجانى ومنها ما هو مدفوع .. ومن خلال تلك الادوات يمكنك تحليل ومعرفة ((من يقول ماذا عن اى موضوع تختاره)) ،، ومن تلك الادوات التتبعية HootSuite وهو موقع متاح مجانا ويعد الافضل من بين بقية المواقع .. وهو برنامج متاح لتحليل جميع مواقع السوشيال ميديا وليس تويتر فقط .. وفي التالى بقية الادوات ..


- http://www.twitonomy.com/
- http://twittercounter.com/
- https://hootsuite.com/
- https://about.twitter.com/products/tweetdeck
- http://tweetreach.com/
- https://sumall.com/20ft
- http://socialmention.com/
- http://addictomatic.com/
- http://www.howsociable.com/
- http://www.icerocket.com/

تهتم شركة التسويق الالكترونى بي جروب بنقل وترجمة مقالات مختارة من مواقع السوشيال ميديا العالمية او بمجال التسويق الالكترونى عامة بما يحقق الثراء المعرفي والاطلاع على كل ما هو جديد في المجال ..

Comments
0 Comments