Wednesday, March 13, 2013

كيف يمكنك تحقيق افكارك

حقق افكارك 



دائما كل انجاز عظيم بدأ بفكرة بسيطة خطرت فى عقل مبدع فقام بتجربتها ودراستها جيدا وتطويرها والبحث الحثيث عن سبل تحقيقها حتى اصبحت واقعا ملموسا لا ينطبق هذا الكلام على مجال اعمال الانترنت فقط وانما على اى فكرة فى حياتنا او اى انجاز تم تحقيقة فى تاريخ البشرية الغنى بالانجازات.

والتسويق الالكترونى فى بدايتة لم يكن سوي فكرة نبتت فى عقل صاحبها فسعي نحوها بقوة واجتهد حتى وصل الى سبل تحقيقها وتحققت وبنجاح شديد حتى ان التسويق الالكترونى اصبح الان هو اهم الوسائل التسويقية قاطبة.

واذا نظرنا الى الشركات التى بدأت العمل على التسويق الالكترونى نجدها حققت من ورائة الملايين من الارباح واصبحت كيانات كبرى واصبح التنافس فى هذا المجال شرسا.

سنتناول بالذكر كمثال على تحقيق الافكار البسيطة من خلال السعى ورائها قصة "بيل جيتس " صاحب شركة مايكروسوفت الشهيرة والذى اصبح واحدا من اغنى اغنياء العالم بل واغنى رجل فى العالم كله لفترة من الزمن.

بدأت الفكرة بمشروع صغير وهو مشروع الويندوز وظل يعمل باجتهاد شديد على التطوير والتجديد فى افكار الشركة وتكبيرها حتى اصبح هو " بيل جيتس " اغنى رجل فى العالم الذى نراه الان.


ايضا اذا نظرنا فى موقع الفيس بوك اكبر موقع للتواصل الاجتماعى حاليا والذى يجنى صاحبه من ورائة المليارات من الارباح نجد ان مارك زوكربرج  صاحب الفكرة لم يكن سوي طالب فى احد الجامعات الامريكية واراد ان يقوم بعمل فكرة او موقع ما يقوم بتجميعه هو وزملائة فى الجامعه من اجل ان يحدث بينهم تواصل مستمر وما ان تم تنفيذ الفكرة وتكبيرها تهافتت عليه كبرى الكيانات من اجل شراء هذا المشروع الذى اصبح من اكبر المشروعات على الانترنت فى الوقت الحالى.


ولنستعرض سويا بعض الاساسيات التى يجب اتباعها لكى تتمكن من تحقيق افكارك

اولا: الدراسة

عليك قبل الشروع فى تنفيذ افكارك ان تقوم بالدراسة الجيدة للمشروع او الفكرة والقراءة  الكثيرة عن تجارب الاخرين حتى نستفيد من تجاربهم وتفادى الاخطاء التى وقعوا فيها

ثانيا: التعلم

عليك ان تبحث عن افضل السبل الى تحقيق فكرتك وكيفية تنفيذها من خلال البحث والاطلاع الدائمين

التمويل او الاستثمار

وهو الخطوة التنفيذية فى مجال تحقيق الافكار وهو استثمار الاموال اللازمة لتحقيق الفكرة واذا كنت تريد ان يتم تحقيق الامر بصورة اسرع من الممكن ان تبحث عن شريك لك فى تحقيق الافكار
ويكون الشريك بمثابة الممول للمشروع او ان تقوم بتكويت فريق عمل
لا تتوقف عن تحقيق افكارك واهداف ابدا مهما كانت العوائق امامك بالطبع سوف تواجه العديد من الصعاب والتحديات ولكن عليك الثبات الى النهاية وخاصة اذا كنت مؤمنا بافكارك .








Comments
0 Comments